الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

سلطة الطيران تفعّل 8 اتفاقيات للنقل الجوي

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، عن تفعيل 8 اتفاقيات في مجالات حركة النقل الجوي لوجهات أوروبية وعربية، فيما باشرت مفاوضات مع مؤسسة التمويل الدولي “ifc”، لتطوير مطار بغداد الدولي.

 

وذكر المتحدث باسم السلطة، جهاد الديوان، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنَّ “السلطة فعلت الاتفاقيات الدولية مع 6 دول. هي بريطانيا وروسيا وإيطاليا ورومانيا والمجر وفنزويلا في مجالات حركة النقل الجوي. والتنسيق مع تلك الدول لتقديم التسهيلات للمسافرين، فضلاً عن تطوير القدرات التدريبية لمفتشي سلطة الطيران المدني. والإفادة من خبراتها في هذا المجال”.

وتابع، أن “السلطة أبرمت اتفاقيتين مع الإمارات العربية المتحدة وسوريا. لتفعيل اتفاقيات التشغيل المشترك، وتسهيل عمل الخطوط الجوية”.

ولفت الديوان، إلى أنَّ “هناك مباحثات لافتتاح وجهات جوية جديدة مع دولتي فنزويلا والمجر، وخطوط مباشرة بين العراق والمملكة المتحدة. من خلال إعادة تفعيل اتفاقية النقل الجوي بين البلدين”، مبيّناً أن “تفعيل هذه الاتفاقيات. سيُسهم في إعادة حركة النقل الجوي العراقي إلى مكانتها الطبيعية، بين مصاف تلك الدول”.

وأوضح، أنَّ “عمليات تطوير مطار بغداد الدول ستنفذ عن طريق الاستثمار من خلال مؤسسة التمويل الدولية (ifc). بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. حيث باشرت السلطة المفاوضات مع المؤسسة بهذا الصدد”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى