سياسية
أخر الأخبار

الشمري ووزير الخارجية الباكستاني يناقشان سبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين

ناقش وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الباكستاني بيلاول، سبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري التقى وزير خارجية الجمهورية الباكستانية الإسلامية بيلاول. ورحب في بداية اللقاء بضيفه والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين”.

وأردفت، أنه “جرى مناقشة توافد الزائرين الباكستانيين الى مدينة كربلاء المقدسة خلال الزيارة الأربعينية والأماكن الدينية الأخرى”.

وأضافت أن “الجانبين أكدا حرصهما على حل جميع المعوقات لأداء مراسيم الزيارة وتنظيم لقاءات ثنائية بين سفير جمهورية العراق في باكستان. ونظيره الباكستاني في بغداد بهذا الصدد، كما جرى بحث تنظيم إجراءات منح سمات الدخول للجالية الباكستانية أثناء مواسم الزيارة وفي الفترات الاعتيادية”.

وبحسب البيان، وجّه الوزير الشمري، بـ”التعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة للجانب الباكستاني بشأن العمل الاستخباري والطائرات المسيرة. فضلاً عن جوانب أمنية أخرى، وذلك لما تمتلكه الجمهورية الباكستانية من تطور في العمل الأمني”.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الباكستاني بـ”جهود القوة الأمنية بحماية الوفود والجاليات الدولية ومنها الباكستانية”. مثمناً ” البرنامج الحكومي العراقي وقدرته على حفظ الأمن والسلام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى