سياسية
أخر الأخبار

العراق والصين يبحثان أوجه التعاون بين البلدين وملف طريق التنمية

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع السفير الصيني تسوي وي أوجه التعاون بين البلدين وملف طريق التنمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن” السوداني استقبل، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي. بحضور وزير النقل، وشهد اللقاء استعراض مجمل العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها على مختلف الصعد والمجالات”.

وبحسب البيان، شدد رئيس مجلس الوزراء، انفتاح العراق على كل الشراكات مع الدول الصديقة، وحرصه على تأسيس تنمية مستدامة تدعم جهود الأمن والاستقرار.

ولفت السوداني إلى، أن” مشروع العراق الاستراتيجي الواعد المتمثل بطريق التنمية يحظى باهتمام الدولة بكل سلطاتها”. مشدداً العمل حالياً بالتوازي في مشاريع طريق التنمية وميناء الفاو والمدينة الصناعية، فضلاً عن مدينة سكنية جديدة بجوار الميناء.  مشيراً إلى تلقي العراق عروضاً من عدة دول في المنطقة للتمويل والتنفيذ.

ومن جانبه نقل السفير تسوي وي تحيات القيادة الصينية إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي، وحرصها على استدامة أفضل العلاقات مع العراق، في مختلف ميادين التعاون والشراكة.

وأكد السفير أنّ “مشروع التنمية مهم جداً للعراق، وسيكون طريق السلام والازدهار في المنطقة. وسيصبح مُكمِّلاً لمشروع الحزام والطريق، مبدياً رغبته في الاطلاع على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع. واستعداد الصين لتقديم المشورات الفنية لإنجاز هذا المشروع الحيوي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى