محلي
أخر الأخبار

التخطيط تكشف تفاصيل مشروع جسر بحيرة حمرين

أوضحت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، تفاصيل مشروع جسر بحيرة حمرين.

وأفادت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن” الفرق المتخصصة بمتابعة المشاريع، أجرت اليوم، زيارة ميدانية لمشروع إنشاء جسر بحيرة حمرين وتأهيل الطريق العام ضمن البحيرة في محافظة ديالى”. موضحة، أنه” تم الاطلاع على سير العمل في المشروع؛ للوقوف على المشكلات التي تعيق إنجازه واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. وذلك في ضوء أولويات البرنامج الحكومي”.

وأردفت، أن” المشروع عبارة عن جسر خرساني بطول (3) كيلومترات، يتألف من ممرات للسيارات بعرض (9) أمتار وممشى بعرض (1،5) متر من كل جانب”. لافتة إلى، أن” الهدف من المشروع هو ربط المحافظات الشمالية مع وسط وجنوب العراق، كذلك تسهيل عملية التبادل التجاري الدولي. وهو أيضا بديل الطريق القديم ضمن حدود بحيرة حمرين وتحويله إلى جسر خرساني للحد من انهيار. وانغمار الطريق حين حدوث السيول”.

وأضافت” من المؤمل إنجاز المشروع في منتصف عام 2025″. مبينة، أن” من المشاكل التي تواجه المشروع وتسببت في تأخره هو قلة تجهيز الآليات التخصصية التي تناسب حجم العمل وتزيد من وتيرة الأعمال وسرعة تنفيذه. إضافة إلى تساقط الأمطار لأكثر من مرة وتأخر الشركة في تنفيذ الركائز الاختبارية للمشروع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى