دولي

أمين عام حزب الله: الزج بالشّيخ محمد صنقور جزء من معركة الأمّة في مقاومة التطبيع

ندّد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، باعتقال السلطات الأمنية البحرينية لعالم الدّين الشيعي البارز الشيخ محمد صنقور، والزج به في السّجن، لرفضه التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.

وقال نصر الله في خطابٍ جماهيريّ بمناسبة تحرير الجنوب اللبنانيّ، تابعته “النعيم نيوز”، إنّ “خطيب الجمعة في البحرين الشّيخ محمد صنقور. انتقد في خطابٍ هادئ التّغييرات في ‏المناهج التعليميّة، وبعض خطوات التّطبيع في البحرين مع العدوّ الإسرائيليّ، وأشار إلى أنّه ‏لم يحمل السّلاح ولم يطلق النّار. ولم يقم بعصيانٍ مدنيّ، فقط وقف في خطبة الجمعة وانتقد”.

وأضاف أنّ “حكومة ‏البحرين لم تتحمّل واستدعته وزجّت به في السّجن، وأكّد أنّ هذه ليست مسألة داخليّة بحرينيّة حتى ‏يقول أحد أنّنا نتدخّل بالشّأن الداخليّ البحرينيّ. هذا جزء من معركة الأمّة، موضوع المقاومة والتّطبيع ‏والاحتلال ومواجهة المشروع الصهيونيّ – حسب تعبيره”.

وشدّد على أنّ “الأنظمة والحكومات العربيّة، قد تستطيع أنّ تجري تطبيعًا رسميًا مع الكيان الصهيونيّ. ولكن لا ‏تستطيع أن تنقله إلى التّطبيع الشعبيّ، لا بالإقناع لأنّ هذا باطل وظالم، ولا بالقوّة – على حدّ قوله”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى