اقتصاد
أخر الأخبار

العراق ثالثاً بقائمة مصدري النفط الخام إلى الصين

بيّن خبير اقتصادي، اليوم الأحد، أن معدل الصادرات اليومي للنفط الخام من العراق إلى الصين، لشهر نيسان 2023، بلغ 1.16 مليون برميل.

 

وقال الخبير، منار العبيدي، في تدوينة تابعتها “النعيم نيوز”، إن “معدل الصادرات اليومي للنفط الخام من العراق إلى الصين. لشهر أبريل/نيسان 2023، بلغ 1.16 مليون برميل، بتراجع شهري بلغت نسبته 22% مقارنة مع شهر آذار من نفس السنة. وبارتفاع سنوي بلغت نسبته 15% مقارنة مع شهر نيسان من 2022”.

وأضاف، أن “صادرات العراق من النفط الخام إلى الصين، تمثل ما نسبته 11%. من مجمل استيرادات الكلية للصين من النفط الخام، وبذلك يحتل العراق المركز الثالث في قائمة مصدري النفط الخام. إلى الصين”.

وتمثل صادرات العراق من النفط الخام إلى الصين ما نسبته 39% من مجمل صادرات النفط الخام العراقي. وتحتل الصين، الدولة الأولى في قائمة العراق للدول الأكثر تصديراً للنفط الخام.

وتحتل السعودية المركز الأول في قائمة مصدري النفط العالميين إلى الصين. وبمعدل 2 مليون برميل يومياً، تليها روسيا وبواقع 1.76 مليون برميل يومياً.

وتراجعت صادرات النفط إلى الصين في أبريل/نيسان 2023. مقارنة مع شهر أذار 2023، نتيجة تراجع الطلب في الصين على النفط الخام، وفقاً للعبيدي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى