محلي
أخر الأخبار

الحكيم: ذي قار كانت رهينة لأجندات سياسية إستغلت لضرب النظام السياسي

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم السبت، أن محافظة ذي قار كانت رهينة لأجندات سياسية إستغلت لضرب النظام السياسي.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحكيم استمع في ديوان بغداد لشيوخ ووجهاء العشائر العراقية إلى مداخلاتهم القيّمة”، مجدداً رؤيته “للعشائر العراقية باعتبارها مثابة من مثابات المجتمع العراقي والجهة التي تخفف الكثير من المشاكل الاجتماعية عن المؤسسة القضائية”.

وبين الحكيم، أن “العراق يعيش تطورا ملحوظا ومحسوسا في المجالات الأمنية والسياسية والاجتماعية”، مشيرا إلى “ائتلاف إدارة الدولة باعتباره إئتلافا حاكما بعنوان وطني يحظى بتمثيل الجميع”.

وأشار إلى “التطورات الإقليمية والدولية التي أسهمت في استقرار العراق”، مؤكداً أن “العراق صار محط أنظار العالم إعجابا ودعما وحتى لاستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها”، لافتاً إلى أن “استقرار العراق صار مصلحة للجميع فتكاملية الداخل والخارج أسهمت في الاستقرار الحالي”.

وبين الحكيم، أن “الإصلاح الشامل لواقع العراق يكمن في مغادرة الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل”، داعياً إلى “تنشيط الزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار والتكنولوجيا، وإلى استخدام الطرق الحديثة في الزراعة والري لمواجهة شحة المياه، وتحرير المصانع بالاعتماد على القطاع الخاص”.

كما أشاد، “بإقرار قانون الضمان الاجتماعي وتقاعد العمال”، مبيناً أن “هذا القانون سيطور من القطاع الخاص وسيقلل الضغط على مؤسسات الدولة وسيوفر الأمن الاجتماعي للعائلة العراقية”.

وأردف الحكيم، أن “ذي قار تحظى بأولوية لدى الحكومة، حيث الدور الكبير لصندوق إعمار ذي قار في دعم المشاريع”، مؤكداً أن “ذي قار كانت رهينة لأجندات سياسية إستغلت الاندفاع الشعبي لضرب النظام السياسي”.

ودعا، إلى “التفريق بين متعاطي المخدرات والمتاجر بها، وإنشاء مصحات لعلاج المتعاطين مع إنزال أشد العقوبات بالمتاجرين، وإلى أهمية الاستفادة من تجارب دول الجوار والعالم في مواجهة هذا التحدي الذي صار أخطر من الإرهاب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى