اقتصاد
أخر الأخبار

‘للعام 2023‘.. صادرات العراق النفطية ستبلغ معدل 3.89 ملايين برميل يومياً

رجح صندوق النقد الدولي، اليوم السبت، أن تبلغ صادرات العراق النفطية للعام الحالي 2023، معدل 3.89 ملايين برميل يومياً.

 

وأوضح الصندوق، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “من المتوقع أن يبلغ معدل صادرات العراق النفطية للعام 2023. حوالي 3.89 ملايين برميل يومياً، وأن ترتفع أيضاً في العام 2024 بمعدل 4.04 ملايين برميل”.

وأشار، إلى أن “الصادرات العراقية النفطية سجلت في عام 2022 معدل 3.65 ملايين برميل يومياً. في حين سجلت في عام 2021 معدل 3.44 ملايين برميل يومياً”.

وأكد الصندوق، أن “أعلى معدل تصدير للنفط من بين الدول العربية المنتجة للنفط. كان من نصيب السعودية حيث بلغ التصدير فيها لعام 2022 معدل 7.58 ملايين برميل. يليها العراق ومن ثم الإمارات العربية بمعدل 2.81 مليون برميل يومياً. فيما كانت البحرين أقل الدول العربية تصديراً للنفط، وبمعدل 15 ألف برميل يومياً”.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة. بلغت نحو 6 ملايين برميل، في شهر نيسان الماضي.

وذكرت الإدارة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “العراق صدر من النفط الخام إلى أمريكا خلال شهر نيسان الماضي. 5.940 ملايين برميل، وبمتوسط بلغ 198 ألف برميل يومياً، منخفضاً عن شهر آذار/مارس، الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا. 7.533 ملايين برميل وبمتوسط 243 ألف برميل يومياً”.

وتابعت، أن “العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان بمتوسط 241 ألف برميل يومياً. فيما صدر متوسط 180 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثاني، وصدر متوسط 222 ألف برميل يومياً. في الأسبوع الثالث”، لافتة إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع. بلغت متوسط 148 ألف برميل يومياً”.

وأفادت الإدارة، بأن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من كندا، والمكسيك، والسعودية. والمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 10 ملايين برميل، و140 ألف برميل يومياً”، موضحة أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى. كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى