الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘من دول عربية وأجنبية‘.. مفوضية الانتخابات تكشف عن عدد المراقبين الدوليين

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، أن عدد المراقبين الدوليين، وصل إلى أكثر 500 مراقب.

 

وقال عضو إعلام مفوضية الانتخابات عماد جميل محسن، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “هنالك 150 مراقباً من الأمم المتحدة، من دول عربية وأجنبية، ومن الاتحاد الأوروبي 70 مراقباً. فضلاً عن دور الجامعة العربية التي سيكون لها دور كبير بالمراقبة. إضافة إلى مشاركة منظمات مختصة بالشأن الانتخابي وعددها 25 منظمة، كل منظمة سترسل فريقاً خاصاً بها”.

ولفت، إلى أن “السفارات العراقية وجهت دعوة إلى 51 سفارة عربية وأجنبية، وهناك زيارات من مجلس المفوضين إلى سفارات دول عربية وأجنبية. لإرسال فرقهم إلى العراق“. مؤكداً أن “عدد المراقبين سيصل إلى 500 أو 600 مراقب دولي”.

وفي سياق منفصل، أوضح محسن، أن “هنالك مخالفات رصدت في محافظات عديدة، كالسليمانية والبصرة وكربلاء. تتمثل مثلاً بوضع الدعاية بمكان غير مخصص لها من قبل البلدية. أو تكون باستخدام دوائر الدولة”.

وأضاف، أن “الإجراء بحق المرشحين المخالفين، هو توجيه إنذار للشخص المعني، واذا لم يلتزم خلال ثلاثة ايام، نوجه له عقوبة وغرامة مالية، وبعض الاحيان تصل الى السجن، حيث هنالك بعض البنود القانونية تقضي بالسجن مدة 6 أشهر للمرشحين المخالفين”.

وأشار عضو إعلام مفوضية الانتخابات، إلى أن “المرشحين لغاية الآن لديهم التزام عال وانضباط بالدعاية الانتخابية وبتعليمات المفوضية”. لافتاً إلى “عدم تسجيل أي تجاوز على مرشح لغاية الآن”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى