الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

محافظ كركوك يبحث مع السفيرة الأسترالية فرص التعاون في عدة مجالات

بحث محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، اليوم الجمعة، مع سفيرة أستراليا، باولا غانلي، فرص التعاون في 6 مجالات، بينها الزراعية والاقتصادية والتجارية.

 

وأوضح محافظ كركوك، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “زيارة السفيرة الأسترالية باولا غانلي لدى العراق. كأول مسؤول أسترالي يزور كركوك، خطوة تمثل أهمية المحافظة واستقرارها الأمني والاجتماعي. والتي أصبحت جاذبة للجميع”.

وبيّن، أن “اللقاء شهد بحث فرص التعاون في مجالات القطاعات الزراعية والاقتصادية والتجارية في ضوء التعاون بين العراق وأستراليا. وجهود إعادة المناطق المحررة وعودة النازحين ودعم جهود الاستقرار، وفرص تأهيل المجتمعات التي عادت لمناطقها. وإسناد جهود تمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، جراء العمليات الإرهابية”.

وأكد الجبوري، “أهمية دعم الإفادة من الخبرات الأسترالية. في مجال الزراعة ومواجهة التغيرات المناخية واستخدام المياه وفق رؤية وتوجيهات مجلس الوزراء. وفي ضوء التعاون بين العراق وأستراليا” .

من جانبها، صرحت سفيرة أستراليا بالعراق، للوكالة الرسمية، “أنا سعيدة في زيارتي لكركوك التي شاهدت فيها من خلال جولتي. نجاحات متعددة من سوقها النشط وحرية حركة مواطنيها ومظاهر السلم فيها، وهي إشارات إيجابية إلى جانب مظاهر التقدم والإعمار الواضحة في كركوك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى