سياسية
أخر الأخبار

اليونسكو تعلن دعمها لحرية الصحافة في العراق

أعلنت منظمة اليونسكو في العراق، اليوم الأربعاء، دعمها لحرية الصحافة في العراق.

وافاد سفير اليونسكو بالعراق باولو فونتاني في كلمة له خلال احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة وتابعته  “النعيم نيوز” إن “المنظمة تعمل على تبادل الآراء والمفاهيم الأخرى”. موضحا ان “اليوم العالمي للصحافة يذكرنا بالتحدي الأساسي الذي يواجه حرية الصحافة ولا أحد يعي هذه التحديات التي تشمل ايضا حرية الصحفيين والحصول على المعلومات”.

وأردف، “أننا نناقش اليوم حرية التعبير كمخرج أساسي لتحقيق حرية الإنسان وهو أمر اساس وسيتم استمرار متابعته بشكل كبير، كما نناقش الدور الأساس لحرية التعبير في كل هذه السنوات”. مشيرا الى ان “المنظمة ناقشت حول دول العالم إجراءات حرية الرأي والصحافة وهذا الأمر هو عنصر ودافع اساسي يدفع لتبادل المعلومات الأساسية والتقدم التكنولوجي”.

واوضح أن “أهمية هذا الحدث هو خارج إطار المجتمع الإعلامي ويتعلق بانشطة أخرى تشتمل عليها أجندة الأمم المتحدة والتي سنعمل عليها”. مبينا “أننا سنعرج على هذه الأهمية في صقل المستقبل والتأكيد على الحاجة لجهود تضامنية نبقي ونعزز هذا الحق الأساسي”.

وذكر أن “المنظمة تشجع على حرية الصحافة ويمكن ان تكون هناك خطوة في المجال الصحيح وفخورين بالنقاط الأساسية التي تم تعزيزها واكدتها الوحدة الرقمية والتقارير الأساسية للصحفيات العراقيات وهي إنجازات أساسية”. مؤكدا على “ضرورة ان تكون هناك آلية لحماية الصحفيين، ونتطلع قدما الى إصدار مرسوم من رئيس الوزراء ليجعل هذه الآلية مستدامة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى