محلي
أخر الأخبار

الأسدي: إعادة نحو 50 ألف راتب محجوب من الحماية الشهر الماضي

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، إعادة نحو 50 ألف راتب محجوب من الحماية الشهر الماضي.

 

وأفاد الأسدي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “تم إجراء البحث لمئات الآلاف وننتظر إقرار الموازنة لإطلاق رواتب الحماية الاجتماعية”. موضحاً أن “عملية البحث استهدفت عشرات الأقضية والنواحي والأحياء السكنية وما زالت الحملة مستمرة للوصول الى الجميع”.

وحول الأيتام الذين لا يمتلكون مستمسكات رسمية، بين الأسدي: “شملنا خمسة عشر ألف يتيم الأبوين ضمن الحملة، وموضوع فقدان المستمسكات يتعلق بوزارة الداخلية ونحن بصدد البحث عن معالجات قانونية لهم”. مشيراً الى أن “هناك اجتهادات شخصية أو محاولة للابتزاز والوزارة تعلن باستمرار عن الوقت المحدد لإطلاق الشمول الأكبر”.

وعن حجب رواتب الرعاية شدد الأسدي أن “أي شخص توجد باسمه سيارة موديلها أقل من عشر سنوات يتم إيقاف الراتب احترازياً ونجري تحقيقاً في الأمر”. مبيناً أنه “خلال الشهر الماضي تمت الموافقة على إعادة حوالي خمسين ألف من الرواتب المحجوبة بسبب السيارات”.

وذكر أن “وزارة العمل فيها عدد كبير من الملفات ونحاول التركيز عليها قدر المستطاع في الإعلام ونحتاج الى الدعم الإعلامي”. لافتاً الى أن “هناك نقصاً حاداً في عدد الباحثين، ونحتاج ما لا يقل عن 2000 باحث إضافي”.

وأوضح أن “هناك متابعة فورية لهذه الحالات، ونشمل ما لا يقل عن 30 – 40 يومياً بشكل مباشر من خلال المناشدات أو من خلال فريق الرصد الميداني”.

وأكد الأسدي أن “شمول الجميع بالحماية الاجتماعية نحتاج الى زيادة كبيرة في الموازنة الحالية. ولكن سنعمل على شمول أكبر عدد ممكن وفق نظرية (الأولى فالأولى) وصولاً الى شمول جميع المستحقين”. مبيناً أن “هناك منصة الكترونية نعاود فتحها بين الحين والآخر، ولدينا منصة (مظلتي) الخاصة بالشمول ومن الممكن التسجيل والبحث فيها عن كل ما يتعلق بالحماية، وهي مجانية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى