الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“اليونيسيف” تعلن عن تحقيق العراق إنجازاً كبيراً بتقليل الأمراض البكتيرية

بيّنت منظمة “اليونيسيف”، اليوم الثلاثاء، أن العراق حقق إنجازاً كبيراً بتقليل الأمراض البكتيرية، من خلال استمرار حملات التلقيح الوطنية، مؤكدة دعمها لوزارة الصحة، لاستمرار تلك الحملات.

 

وقالت ممثلة “اليونيسيف”، شيما سان غوبتا، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة، بمناسبة اليوم العالمي للتحصين، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “هنالك 14 مليون شخص تأثروا. بسبب عدم التحصين بين عامي 21-22″، لافتة إلى “أهمية التحصين. لإنقاذ حياة المواطنين”.

وتابعت: “نحن فخورين في العراق، كون البكتريا وأمراضها تم تقليلها، بسبب الحملات التلقيحية المستمرة. لذلك نحن نشكر وزارة الصحة على الإنجاز المتحقق”، مشيرة إلى “دعم منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية. لوزارة الصحة”.

وأضافت غوبتا، أن “اليونيسيف داعمة للوزارة في حملات التلقيح الوطنية. عبر توفير اللقاح ومساعدة الحكومة، وتمكين النصح والاستشارة الخاصة باللقاحات. ودعم السلوكيات المجتمعية في المناطق المستهدفة لتعزيز عملية التطعيم”.

وأكملت، “كما تدعم اليونيسيف وزارة الصحة أيضاً في عملية تعزيز الحملات التلقيحية والتحصينية. لأجل جعل هذه الحملات قابلة للوصول لأبعد مكان، كما عملت اليونيسيف على تقديم خمسة ملايين جرعة من اللقاح. وقدمت الدعم للوزارة لتلقيح أكثر من 150 ألف شخص. لم يتم تلقيحهم من قبل”.

وأشارت ممثلة المنظمة، إلى أن “اللقاح ثبت استراتيجية مهمة وكبيرة لحماية الحياة. حيث يساعد اللقاح الأطفال على العيش الرغيد والتغلب على الأمراض”،  مردفة بالقول: “عن طريق تلقيح الأطفال، نحن نساعد في أن يكون المجتمع صحياً. كما سيوقف عملية انتشار الأمراض“.

ودعت، وزارة الصحة إلى “الاستمرار في رفع الوعي لدى المواطنين، لأهميته القصوى لتلقيح الأطفال. وحمايتهم وسلامتهم من الأمراض”، مشددة على “أهمية اللقاح. الذي سيحمي العراق لفترة طويلة من الأمراض”.

ونوهت غوبتا، إلى أن “منظمة اليونيسيف ستبقى ملتزمة بدعم وزارة الصحة في حملات التلقيح الوطنية. حتى لا يكون هناك طفل غير ملقح”.

واختتمت بالقول: “أشكر شركائنا في العراق على دعمهم المستمر في حملاتهم التلقيحية. وسعيهم لبناء نظام صحي مستقر والاستجابة للخدمات الصحية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى