اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تسجل تراجعاً

انخفضت أسعار النفط، في تداولات آسيوية ضعيفة بوقت مبكر، اليوم الثلاثاء، حيث استوعب السوق البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين، وتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى.

 

وهبط خام برنت، 2 سنت إلى 79.29 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 00:21 بتوقيت جرينتش. بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (النفط)، 2 سنت إلى 75.64 دولاراً. وانخفض كلا المعيارين بأكثر من دولار واحد، في الجلسة الماضية، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”.

ويوم الأحد الفائت، أظهرت بيانات رسمية، أن “نشاط الصناعات التحويلية في الصين. انخفض بشكل غير متوقع في أبريل/نيسان الماضي، وهو أول انكماش منذ ديسمبر/كانون الأول. في مؤشر مديري المشتريات التصنيعي”.

وكان من المتوقع أن يؤدي التعافي الصناعي والاقتصادي للصين من جائحة فيروس “كورونا”. إلى زيادة الطلب هذا العام.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي يجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء. أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى. غالباً ما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل الطلب.

وأثرت المخاوف المصرفية أيضاً على النفط في الأسابيع الأخيرة، وفي ما هو ثالث مؤسسة أمريكية كبرى تفشل في شهرين، استولى المنظمون الأمريكيون على “First Republic Bank”، خلال عطلة نهاية الأسبوع. قبل صفقة اشترت بموجبها “JPMorgan” معظم أصولها.

وأظهر استطلاع للرأي أجري يوم الاثنين. أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي. قدم بعض الدعم للسوق.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى