محلي
أخر الأخبار

الموارد: تنفيذ حملات لردم المسارات المغذية لبحيرات الأسماك المتجاوزة في قضاء المدائن

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، تنفيذ حملات لردم المسارات المغذية لبحيرات الأسماك المتجاوزة في قضاء المدائن.

وافاد مدير شعبة الموارد المائية التابعة لوزارة الموارد المائية في قضاء المدائن، فيض جاسم، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “الشعبة تقوم بحملات مستمرة ومتنوعة للقضاء على جميع أنواع التجاوزات ومنها تجاوزات بحيرات الأسماك.  ومن هذه الحملات حملات ردم المسارات المغذية لهذه البحيرات. وكذلك رفع المضخات المتجاوزة، وتعجيم المنافذ، إضافة إلى إقامة دعاوى قضائية بحق المتجاوزين لضمان ردعهم عن هذه التجاوزات”.

وأردف جاسم، أن “عدد البحيرات المتجاوزة عندما بدأنا بهذه الحملات كان يقارب 1500 بحيرة، وتم تجفيف نحو 550-600 من البحيرات غير المجازة منها خلال مدة 8 أشهر تقريباً”. مشدداً أن “الحملات مستمرة برصد ورفع جميع التجاوزات في القضاء، بمساندة القوة الماسكة اللواء الرابع الفرقة الأولى، لحين القضاء على جميع هذه التجاوزات”.

واضاف أن “العمل مستمر في قضاء المدائن بقطع الحصص المائية عن البحيرات المتجاوزة ومواصلة عمليات الردم والتجفيف. ويتم تحديث الموقف كل شهر وهو موقف تصاعدي وبنسبة إنجاز يصل شهرياً إلى ما يقارب 10-15% من تجفيف وردم. وكذلك الدعاوى القضائية، فضلاً عن تغريم المتجاوزين وإجبارهم على ردم بحيراتهم على نفقتهم الخاصة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى