دولي
أخر الأخبار

لافروف وتشاويش أوغلو يخلصان نتائج اجتماعهما في أنقرة

بدأ المؤتمر الصحفي لوزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود تشاووش أغلو في أنقرة.

وقال تشاووش أوغلو خلال المؤتمر تابعته “النعيم نيوز”.  إن: “الأمم المتحدة تواصل جهودها لتذليل جميع العقبات والحواجز، وقد بحثنا هذه القضايا مع نظيرنا الروسي، وبحثنا ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات حول القضية السورية، حيث التقى نواب وزراء الخارجية في البلدين، وأجرينا مباحثات بهذا الشأن في موسكو، ونتوجه إلى الوزير لافروف بالشكر لجميع الجهود الروسية في هذا الصدد”..

واضاف أن “جميع الأطراف يتعين عليها أن تتعامل بشكل نزيه وشفاف، ويجب أن يستمر الحوار فيما بعد”، مؤكدا على أن “تركيا تواصل جهودها لحل الأزمة في أوكرانيا بين الطرفين”.

وبين أن “الرئيس أردوغان يتواصل بشكل مستمر مع الرئيس الروسي بوتين ومع زيلينسكي”.

وتابع تشاووش أوغلو حول القضية الليبية: آن الأوان لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة ويجب أن تتوحد جميع الأطراف. مؤكداً: نواصل جهودنا لحل الأزمة في أوكرانيا بين الطرفين

وبين تشاووش أوغلو أن “الرئيس أردوغان يتواصل بشكل مستمر مع الرئيس الروسي بوتين ومع زيلينسكي”.

وبالنسبة عن مفاوضاته مع لافروف قال “تحدثنا عن الأجندة التجارية والاقتصادية وتطرقنا إلى قضايا الطاقة والغاز وتحديدا محطة الطاقة في “أكويو”. فيما أوضح “سيتم إطلاق محطة “أكويو” في 26 أبريل 2023.”

وأكد تشاووش أوغلو أن “تركيا تستقبل 5 ملايين سائح روسي سنويا”.

ونوه تشاووش أوغلو “تستمر اتصالاتنا بشأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وإذا كنا لا نحرز تقدما في إنهاء الحرب، إلا أننا نواصل الاتصال في مجال تبادل الأسرى. تركيا لا ترى منتصرا أو مهزوما في هذه الحرب. سوف نستمر في مجهوداتنا، حيث نقف إلى جانب موقف متزن.”

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى