صحة وطب
أخر الأخبار

‘بينها الموز‘.. أطعمة ومشروبات تساعد في التغلب على الأرق وقلة النوم

النوم هو أحد أهم جوانب حياتنا اليومية، حيث تحتاج أجسامنا إلى وقت للراحة والإصلاح وإعادة البناء، وهذا هو السبب في أن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً مهماً لصحتنا.

 

وبحسب موقع “تايمز أوف إنديا”، فإن “هناك أطعمة ومشروبات تساعد في التغلب على الأرق. نتعرف عليها في التقرير التالي:

أطعمة تعزز النوم وتساعد في علاج الأرق

– البابونج

تشير الأبحاث إلى أن تناول مشروب البابونج يقوي جهاز المناعة ويقلل من القلق واليأس. وهما من الأسباب الرئيسية لاضطرابات النوم.

ويساعد مضاد الأكسدة النشط “Apigenin” الموجود فى البابونج على استرخاء العضلات وتسكينها. كما أن لديها بعض الخصائص المضادة للالتهابات والوقاية من الأعصاب. هذا المضاد للأكسدة يرتبط بمستقبلات الدماغ التي تزيد من النعاس وتوقف الأرق.

– الموز

الموز غنى بالمغنيسيوم ويحتوى على التربتوفان، وكلاهما ثبت أنه مفيد للنوم الجيد. وبالتالي فإن إضافته إلى نظامك الغذائي قد يساعد في التغلب على الأرق.

– عين الجمل

الجوز هو مصدر غني للأحماض الدهنية ALA و omega-3 (EPA & DHA) التي تساعد في تخليق السيروتونين. وهو مادة كيميائية تعزز النوم.

– البروتين الخالي من الدهون

الدجاج والديك الرومي والأسماك والبيض أمثلة على البروتينات الخالية من الدهون. ثبت أن التربتوفان، وهو حمض أميني موجود بكثرة في هذه الأطعمة، يزيد من مستويات السيروتونين. وبالتالي يعزز النوم.

الحليب الدافئ

تناول الحليب الدافئ في وقت النوم علاج شائع يساعدك على النوم، ويُعزى هذا التأثير بشكل أساسي إلى التربتوفان وببتيدات الحليب المسماة الكازين المائي التريبتيكي (CTH). الذي يخفف التوتر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى