الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

’بشأن منفذ الجميمة مع السعودية’..المثنى تكشف عن تشكيل لجنة من سبع جهات

كشفت محافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة من سبع جهات بشأن منفذ الجميمة مع السعودية، فيما أشارت إلى تحقيق خطوات متقدمة بهذا الجانب.

 

وقال محافظ المثنى أحمد منفي جودة في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “هيئة المنافذ الحدودية شكلت لجنة. لغرض إعداد دراسة جدوى اقتصادية وفنية لفتح منفذ الجميمة الحدودي مع السعودية”، مبيناً أن “اللجنة تضم أعضاء من محافظة المثنى. ووزارات الداخلية، والمالية، والتخطيط، والنقل، والإعمار والإسكان والبلديات، وجهاز المخابرات الوطني، فضلاً عن هيأة المنافذ”.

كما أكد جودة أنه “بتشكيل هذه اللجنة فقد تم تحقيق خطوات متقدمة لافتتاح هذا المنفذ المهم لأبناء المثنى”. مشيراً إلى أن “المنفذ سيسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمحافظة وتوفير آلاف فرص العمل”.

وفي حزيران الماضي، أعلن مدير هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي أيضا عن “تخصيص 500 دونم لإنشاء المنفذ”.

كما قال الوائلي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك جهداً واهتماماً كبيرين من محافظة المثنى” موضحاَ أن ذلك  “للشروع بعملية الإنشاء. وتم تخصيص 500 دونم لإنشاء المنفذ”.

بينما أكد أن “إنشاء منفذ الجميمة سيدعم محافظة المثنى اقتصادياً ويجعلها من الطرق التجارية المهمة في عملية التبادل التجاري. بين العراق والسعودية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى