الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“مستخدماً بطاقات مزورة”.. النزاهة تطيح بمحتال يسرق رواتب متقاعدين

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، القبض على محتال سرق رواتب متقاعدين ببطاقات مزورة، وضبطت معه مجموعة من الهويات وبطاقات الدفع الإلكتروني المزورة.

وقال بيان لهيئة النزاهة وتلقته “النعيم نيوز”، إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانيَّة. تمكن خلال كَمِينٍ محْكَمٍ، وبموجب أمر ضبطٍ قضائي، من الإيقاع بأحد المتَّهَمين الذين احترفوا عمليَّات التزوير والسرقة”.

وبين أن “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة أوكِلَتْ له مهمة تَتَبع ومراقبة وجمع المعلومات عن المتَّهَمين. استطاع ضبط أحدهم متلبّساً بالجرم المشهود أثناء استخدامه بطاقة دفعٍ إلكترونيٍّ لأحد المتوفّين تحمل اسم المتوفَّى وصورة المتَّهَم أيضا”.

وأضاف البيان أن “عمليَّة الضبط قادت إلى اعتراف المتَّهَم المضبوط بتزوير البطاقة. وَتَسَلمه الرواتب التقاعديَّة للمتوفَّي أيضا على مدار خمس سنواتٍ، والاحتفاظ بالراتب التقاعدي البالغ (500.000) ألف دينار  لنفسه. فيما تمَّ ضبط مجموعة أخرى من البطاقات والهويَّات المزوَّرة لدى المتَّهَم المضبوط. وما زال التحقيق مع المتَّهَم حولها جارياً بإشراف قاضي التحقيق المختصِّ”.

ووفقا للبيان، كان رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة علاء جواد الساعدي قد حَثَّ ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة. لدى زيارته التفقديَّة، على تسريع وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود. ولاسيما في الدوائر والمؤسَّسات الخدميَّة؛ لمنع حالات المساومة والابتزاز والرشى فيها. وتيسير قياس مستوى رضا المراجعين أيضا من خلال توزيع استبانة قياس مدركات الرشوة فيها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى