اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة ‘فعل الخيرات‘ في النيجر تدعو المؤمنين لاستقبال شهر رمضان بنيات صادقة خالصة

دعت مؤسسة ‘فعل الخيرات‘ لرعاية الأيتام والأرامل في دولة النيجر، اليوم الثلاثاء، جميع المؤمنين إلى استقبال شهر رمضان بنيات صادقة خالصة.

 

وقال رئيس المؤسسة، الشيخ سليمان حسن آدا، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “يقول الله تبارك وتعالى في محكم تنزيله: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). من غايات إيجاب الصوم على المؤمنين، رجاء تحصيل التقوى. فشهر رمضان فرصة أتاحها الله تعالى للإنسان لجهاد نفسه وإصلاحها، ولتزويد حياته من مائدة الكرم والرحمة والبركة الإلهية. قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في إحدى خطبه الإرشادية: (هو شهر دعيتم فيه إلى ضيافة الله وجعلتم فيه من أهل كرامة الله)”.

وأضاف، “فتزامناً مع قرب حلول شهر الله الحرام، تدعو مؤسسة فعل الخيرات بالنيجر جميع المؤمنين إلى استقبال هذا الشهر بنيات صادقة خالصة. كما تدعو إلى استغنام هذا الموسم الرحماني وبركاته المنيحة إلى التخلق بأخلاق تعكس مقاصد وفضائل شهر رمضان مادياً ومعنوياً. كالتقوى والأخوة والمحبة وتهذيب النفس وترويضها وغير ذلك مما يظهر الإخلاص والقربان إلى الله. فقد ورد في النص أن (الدنيا كلها جهل إلا العلم، والعلم كله حجة إلا ما عمل به والعمل كله رياء إلا ما كان مخلصاً والإخلاص على خطر حتى ينظر العبد بما يختم له)”.

وتابع الشيخ حسن آدا، “تنتهز المؤسسة هذه الفرصة السانحة. لتدعو جميع المراكز والحسينيات والمساجد إلى الاستنفار لأداء واجباتهم في نشر العلم والإسلام المحمدي الأصيل بكل اللغات. ونشر معارف أهل البيت(ع)، والفقهاء العدول، وإرشادهم إلى إمام زمانهم-عجل الله تعالى فرجه الشريف-، والحثّ على العمل الخيري بشتى أنواعه. ومساعدة ذوي الحاجات بالتخفيف لهم من تكاليف المعيشة بـ:

– تنظيم إفطار للصائمين

– تقديم الصدقات

– بناء المؤسسات

– تسهيل أمور زواج الشباب

– تكفيل الأيتام

– وفرج كربة الأرامل البائسين وغير ذلك من كل ما يأخذ اسم الخير ورمز المعروف”.

وأكمل: “لا ننسى أن نذكركم بفضل القرآن الكريم في هذا الشهر الكريم: قال تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآن)، فتوقيت نزوله في شهر رمضان ليس هو من قبيل الصدفة. بل هناك ميزة تربط بين الحدثين، أراد اللّه تعالى أن يلفت الناس إليها. وهذا ما يدعونا لأن نضع لأنفسنا برنامجاً قرآنيا في هذا الشهر المبارك. ورد عن الإمام الرضا عليه السلام: (من قرأ في شهر رمضان آية من كتاب اللّه عز وجل كان كمن ختم القرآن في غيره من الشهور). فاغتنموا الفرص قبل أفولها”.

وأردف الشيخ حسن آدا، قائلاً: “في الختام تدعو المؤسسة المؤمنين في كل مكان مع اختلاف مذاهبهم ومرجعياتهم إلى السعي في توحيد صفوفهم. ونبذ الخلافات وحل محلها بالوداد والتعاون على البر والتقوى تمهيداً لظهور منقذ البشرية الإمام المهدي-عجل الله فرجه الشريف-. والاهتمام بأمر ربط المهدوية بشهر رمضان بكثرة ذكر الإمام والدعاء لتعجيل فرجه، وكذا الدعاء لبعضنا البعض”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى