اقتصاد
أخر الأخبار

وزير المالية تؤكد ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي والانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية

أصدرت وزير المالية، طيف سامي، اليوم الاثنين، توجيهات عديدة لمصرفي الرافدين والرشيد، مشيرة إلى ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي، والانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وأفاد بيان لمصرف الرافدين، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “وزير المالية طيف سامي، أجرت زيارة ميدانية إلى مصرف الرافدين، واجتمعت بالمدير العام علي كريم، ومديري الأقسام، للاطلاع على واقع عمل المصرف وآلية تقديم الخدمات للزبائن”.

وأوضح، أن “الهدف من الزيارة هو الوقوف على العقبات وتشخيص مكامن الضعف في أداء القطاع المصرفي، والعمل على تجاوزها عبر تعزيز قدرات النظام المصرفي الشامل، وتوفير متطلباته لضمان تقديم أفضل الخدمات لزبائن المصرف”.

وأكدت وزيرة المالية، بحسب البيان، على “ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي وتحديداً في تطبيق النظام المصرفي والأهداف التي تتحقق من خلاله، في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات وتذليل المعوقات، بعيداً عن الروتين، وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن”.

وأوعزت، بـ”تذليل مختلف الصعوبات وتجاوزها والتخفيف عن كاهل المواطنين والمراجعين، وفق الضوابط والقوانين”.

“وتفقدت الوزيرة أروقة أقسام وشعب المصرف، وكانت لديها عدة توجيهات من شأنها تطوير وتعزيز المهام والقدرات الوظيفية، فضلاً عن الإطلاع المباشر على سير الإجراءات الإدارية والفنية المعتمدة في المصرف، والتقت مع عدد من المراجعين والاستماع لحاجاتهم وملاحظاتهم”، وفقاً للبيان.

كما أجرت وزير المالية طيف سامي زيارة إلى مصرف الرشيد، والتقت المدير العام للمصرف باسم عبد علي يوسف ومديري الأقسام.

وأشار بيان لمصرف الرشيد، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إلى أنه “تم عقد اجتماع اطلعت الوزير خلاله على ما قدمه مصرف الرشيد، وما عمل عليه تماشياً مع البرنامج الحكومي، وأثنت على أداء المصرف والمراحل التي وصل إليها في تطبيق النظام الشامل”.

وشددت سامي، بحسب البيان، على “العمل لتحويل التعامل المالي إلكترونياً، من خلال نشر ثقافة استخدام البطاقة الإلكترونية والارتقاء بمستوى التعامل مع الزبون”.

وأبدت، استعدادها لـ”تقديم الدعم الكامل لإدارة المصرف ومديري الأقسام والموظفين، لإكمال العمل وفق المنهاج الحكومي الذي أعده وأوصى بتنفيذه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى