الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘لفك الدوام المزدوج‘.. لجنة نيابية: هناك حاجة إلى إنشاء 8 آلاف مدرسة

أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الأربعاء، عن إعداد خطة لتأسيس (صندوق التنمية)، لمعالجة ملف نقص الأبنية المدرسية، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة.

 

وأوضحت عضو اللجنة، زيتون الدليمي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “هناك حاجة إلى إنشاء 8 آلاف مدرسة، وهذا العدد لا يمكن أن يُنجز وفق الإمكانيات المحددة للدولة وميزانياتها السنوية. في غضون عام أو عامين، إذ تحتاج إلى مدة لا تقل عن خمسة أعوام لبناء هذه المدارس. لفك الدوام المزدوج”.

وبيّنت، أن “عدد الطلبة في تزايد. وبالتالي فإن هناك حاجة ملحة لإنجاز أبنية مدرسية جديدة سنوياً”، مشيرة إلى أن “هذا الملف ممكن أن يعالج من خلال إنشاء (صندوق التنمية) الذي يعتمد على سد حاجة البلد للمؤسسات التعليمية أو الصحية. من خلال خطط الاستثمار أو الدفع بالآجل من أجل اختصار الوقت وحل أزمات البنى التحتية. المترتبة على مر الأعوام الماضية”.

ولفتت الدليمي، إلى أنه “من المؤمل اعتماد هذه الخطة والتوجه نحو الشركات الاستثمارية ويكون الدفع لها بالآجل على شكل أقساط أو دفعات مالية. لإنشاء مؤسسات جديدة ورفدها بملحقات فنية ولوجستية وتجهيزها بالكامل”، منوهة بأن “هذا الصندوق. يهدف لمعالجة الخلل في نقص المؤسسات الخدمية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى