اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ممثلية المرجعية في ناحية نفر تقيم احتفالية بلوغ سن التكليف الشرعي للفتيات

أعلنت ممثلية ناحية نفر التابعة لمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة حفل لبلوغ سن التكليف الشرعي في مركز الناحية.

 

وذكر بيان لممثلية ناحية نفر، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “هذا التكريم يأتي حرصاً من الممثلية. لإشعار الفتيات بأهمية المرحلة الانتقالية من سنوات عمرهن. ومعرفة مسؤولياتهن وواجباتهن الشرعية”.

وقال نائب مدير مكتب المرجعية في الديوانية، الشيخ عباس التميمي، خلال حضوره الحفل، “علينا أن نتخذ من مبدأ سيدة النساء العالمين فاطمة الزهراء (ع) منهاجاً لحياتنا. ونجعلها أسوتنا وقدوتنا الحسنة فنقتفي أثرها ونسير في هداها. حيث كانت (عليها السلام) شديدة الالتزام بالعفاف والحجاب، لأنّه رمز عفة المرأة، وعنوان قيمتها الحقيقية”.

وأضاف، أن “النساء مدعوات اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التشبث والتمسك بمبادئ الوعي والثقافة الإسلامية. ومحاربة كلّ أشكال الانحراف، والالتزام بالعفّة وبالحجاب الصحيح، ونبذ التبرج والابتذال”.

كما أوضح مسؤول ممثلية ناحية نفر، السيد زيد الموسوي، أن “الهدف من هذه الاحتفاليّة توعية المكلفات وإلفات نظر الآباء والأمهات إلى أهميّة هذه المرحلة من عمر الفتاة. وهي مرحلة الانتقال من عدم التكليف إلى التكليف وتحمل المسؤولية”.

وتابع، “ويجب على الأمّ أن تتابع ابنتها في كيفية أداء الفرائض اليوميّة، وأن تبيّن شروط الوضوء وأركانه وكيفية أداء الصلاة بصورة صحيحة لها. وطريقة لبس الحجاب الإسلامي الصحيح، وكذلك حثّها على التوجّه الى الله (عزّ وجلّ) بالتزامها بالعبادات. والاهتمام بالثقافة الإسلامية المحمدية واتّباع تعاليم أهل البيت (عليهم السلام)”.

وفي ختام الحفل عرض أوبريت (سلام يا مهدي)، وتوزيع الهدايا على الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى