اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. جماهير البصرة تحتشد لإحياء شعيرة تشييع نعش الإمام الكاظم (ع)

أحيت الجماهير البصرية المؤمنة الموالية، شعيرة تشييع نعش الإمام الكاظم (ع)، أمس الجمعة، بدعوة وجهها مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في البصرة.

 

وقال مدير مكتب المرجعية، الشيخ عمار الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “أهالي البصرة معروفون بحبهم وولائهم وطاعتهم لأئمتهم المعصومين (ع)”، مشيراً إلى “استمرار مكتب المرجعية برعاية وإقامة هذه الشعائر، والإحياء الواعي لمناسبات أهل البيت (ع)”.

وأضاف، أن “التشييع أقيم اليوم، في مركز محافظة البصرة بتواجد القوات الأمنية التي نظمت السير في الشوارع الرئيسة، التي مر بها جموع المعزين والموالين”، موضحاً “فيما كانت للمواكب الخدمية نصيباً بتوزيع وجبات العشاء للمشاركين، بثواب الإمام الكاظم (ع)”.

من جهته، أفاد مسؤول لجنة الشعائر الدينية، الشيخ رافد المطيري، بأنه “من نعم الله علينا أن وفقنا لخدمة المعزين”، لافتاً إلى “الإقبال الكبير في هذا العام لإحياء المناسبة”.

وأردف، قائلاً: إن “المشيعين اليوم إنما يمثلون جهة الحق، لارتباطهم عقائدياً وعاطفياً بأهل البيت (ع) الذين يستمدون منهم المحتوى الهادف، الذي يربطهم بالله تبارك وتعالى”.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في البصرة، يحيي عدة مناسبات دينية في المحافظة، لأجل إبراز الولاء والعقيدة الدينية والشعائرية، ولإعلان الحب والولاء الصادق لأئمة أهل البيت (ع).

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى