الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

في المثنى.. النزاهة تكشف عن مخالفات في عقد كهرباء بـ 3 مليارات دينار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن ضبط مُخالفاتٍ في عقد تجهيز وصرف المبالغ المُخصَّصة لعددٍ من المشاريع دون إكمالها، في مُحافظة المثنى.

 

وأكدت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه تم “ضبط مُخالفاتٍ عديدةٍ في عقد تجهيز ونصب مُولَّدتي كهرباء سعة (3) ميكا وات لكلٍّ منهما. في قضاء السلمان“.

وأشارت، إلى أنَّ “ديوان مُحافظة المُثنَّى تعاقد لشراء ونصب المُولِّدتين بمبلغ (3,025,000,000) مليارات دينارٍ”، لافتةً إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق المُثنَّى الذي انتقل إلى قسم الحسابات في ديوان المُحافظة. كشف العديد من المُخالفات”.

وبيّنت الدائرة، أنَّ “المُخالفات تمثَّلت بكون عمليَّة التجهيز، تمَّت خلافاً لبنود العقد”، منوهة إلى أنَّ “المُولِّدتين المُجهّزتين كانتا من منشأ صينيٍّ، فيما اشترط العقد أنْ يكون المنشأ أمريكياً. إضافةً إلى عدم وجود (الباركود) المُثبت في لوحة البيانات للمُولّدات”، مضيفة “ولم يتمّ فحص المُولِّدات التي نصَّ العقد على أن يتمَّ من خلال شركة عضوٍ في الاتحاد الفيدراليّ. فضلاً عن أنَّ نسبة كتم الصوت كانت 30%، خلافاً للتندُّر الذي اشترط أن لا تقلَّ عن 85%”.

وذكرت، أنَّ “الفريق، الذي قام بالانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة السماوة، رصد قيام مُديريَّة بلديَّة الرميثة بصرف المبالغ المُخصَّصة. لعددٍ من المشاريع المُنفَّذة بطريقة التنفيذ أمانة، دون إكمال المشاريع“، موضحة أنَّ “المشاريع توزَّعت بين تأهيل وصيانة الجزرة الوسطيَّة للشارع العام. وتجهيز وتنصيب معملي أكياس، فضلاً عن صيانة (4) مُتنزَّهات وحديقة وإنشاء (جملون). في كراج البلديَّـة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى