محلي

وزير التربية يوجه بفتح تحقيق بشأن حادثة استخدام السلاح داخل الحرم المدرسي في بغداد

وجه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم السبت، بفتح تحقيق فوري عن دقة الصور المتداولة باستخدام السلاح داخل الحرم المدرسي في منطقة الغزالية غرب مدينة بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، “إشارة الى ما تم تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي عن قيام مدير مدرسة في منطقة الغزالية ببغداد بظهوره في ساحة المدرسة والإستعراض بالسلاح، وجّه وزير التربية المديرية العامة لتربية الكرخ الأولى بفتح تحقيق فوري عن دقة الصور المتداولة باستخدام السلاح داخل الحرم المدرسي”.

وفي وقت سابق من اليوم كشفت وزارة التربية عن توصيات اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها بتوجيه من وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري للتحقيق في حادثة اطلاق العيارات النارية من قبل مدير متوسطة الشباب للبنين التابعة لتربية الكرخ الأولى في احدى المناسبات الوطنية التي أقيمت داخل الحرم المدرسي.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تقلت “النعيم نيوز”، نسخة منه، أن “اللجنة أوصت بإعفاء المدير من إدارة المدرسة ونقله الى مدرسة أخرى جراء مخالفته الأنظمة والتعليمات وعدم مراعاة السلامة العامة تجاه الطلاب والعاملين في المدرسة فضلاً عن اصدار عقوبة (الإنذار) بحقه استنادا للمادة (8) الفقرة ثانياً من قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 المعدل لافتاً الى ان العقوبة ستكون أشد في حال تكرار ذلك مُستقبلاً”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى