محلي
أخر الأخبار

التربية النيابية تكشف عدد المدارس في السجون العراقية التي ترعاها وزارة العدل

كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، عن عدد المدارس في السجون العراقية التي ترعاها وزارة العدل.

وذكر عضو اللجنة النائب محمود القيسي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “اجرى زيارة مهمة جدًا لوزارة العدل، والتقى بالوزير خالد شواني. وتم التطرق  للعديد من القضايا؛ وعلى رأسها الجهود التي يبذلها وزير العدل ومِلاكات الوزارة للارتقاء بعملها في مختلف المجالات”. موضحا “اننا أثنينا على التسهيلات التي تقدّمها الوزارة لنزلاء السجون؛ لمساعدتهم على إكمال دراستهم”.

واردف “اطلعنا على العديد من التجارب لسجناء قرّروا مواصلة مشوارهم التعليمي. وحصل بعضهم على درجات متقدّمة في امتحانات البكالوريا، ومن بينهم نزيل حصل على معدّل عال أهّله لدخول كلية الطب”. لافتا الى ان “وزارة التربية تمتلك ست مدارس في السجون على مستوى العراق ترعاها وزارة العدل، وتدعمها ضمن جهودها لإصلاح النزلاء فيها”.

واضاف ان “وزارة التربية تدعم عدد من مشاريع التطوير الذاتي وتعليم النزلاء بعض المهن التي ستساعدهم على بداية حياتهم من جديد؛ بعد انتهاء محكومياتهم. ومن بينها تعليمهم حرف النجارة والحدادة، وهو ما لاحظناه في بعض إنتاجاتهم من الأثاث والأدوات المنزلية “. مبينا ان “هذا والاهتمام هو جزء مهم من عملية تأهيل السجناء وإعدادهم لبداية حياة جديدة؛ فالسجن للإصلاح في المقام الأول”.

وقدم القيسي الشكر لـ”وزير العدل ومِلاكات الوزارة جميعًا، على هذه الخطوات المهمة والاستثنائية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى