دولي
أخر الأخبار

‘منهم عراقيون‘.. تقدم أكثر من 244 ألف شخص بطلب اللجوء في ألمانيا

كشفت الحكومة الألمانية، اليوم الخميس، عن تقدم أكثر من 244 ألف شخص بطلب اللجوء في ألمانيا، خلال العام الماضي.

 

وأظهرت الإحصائيات السنوية لعام (2022) التي نشرها المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (Bamf)، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “منذ بداية يناير/ كانون الثاني. وحتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول، سعى 217774 شخصاً للحصول على الحماية في ألمانيا. لأول مرة”.

وتعد أكبر دولة من حيث عدد طالبي اللجوء هي سوريا. وتلتها أفغانستان وتركيا والعراق، في حين لا يحتاج اللاجئون الأوكرانيون التقدم بطلبات لجوء. لأنهم يحصلون فوراً على الإقامة المؤقتة.

وارتفع عدد طالبي اللجوء العام الماضي بنسبة 27.9% مقارنة بالعام 2021. خاصة خلال آخر ثلاثة شهور من العام 2022، كما زادت الأعداد مع محاولة طالبي اللجوء الوصول لألمانيا. عبر طريق البلقان.

وجاء معظم الذين طلبوا الحماية العام الماضي من سوريا (70976) وأفغانستان (36358) وتركيا (23938). والعراق وجورجيا.

وفي سياق متصل، قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر: “لقد اتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين مراقبة وتنظيم الهجرة. إلى ألمانيا”.

وبيّنت، أن “الأزمة الأوكرانية تسببت في أكبر حركة سفر في أوروبا. منذ الحرب العالمية الثانية”، كما شكرت “الألمان لترحيبهم باللاجئين من أوكرانيا. بدعم كبير”.

وأضافت الوزيرة الألمانية، أنه “في أنحاء أخرى من العالم أيضاً، يفر الناس من الحرب والإرهاب. كما انعكس في زيادة كبيرة في عدد طلبات اللجوء التي قدمت في 2022″، مشيرة إلى أن “الحكومة تحاول دمج الوافدين إلى ألمانيا أسرع من الماضي. بتقديم فصول تعلم اللغة فوراً، فضلا عن إجراءات أخرى. وتحاول الحكومة تسريع عمليات ترحيل الأشخاص. الذين رفضت طلباتهم”.

وفي عام 2016، وصل عدد طلبات الحماية إلى 722.370 طلباً تقدم بها أشخاص للمرة الأولى. وفي السنوات التي تلت ذلك، انخفض عدد طالبي اللجوء بشكل مطرد.

وأكدت تقديرات الخبراء، أن “ارتفاعه مرة أخرى في عام 2021. كانت أيضاً بسبب (التراكم). نتيجة لتشديد قيود السفر أثناء جائحة كورونا 2020”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى