اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار النفط تسجل ارتفاعاً

صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد يوم من تدفق المسافرين إلى الصين، إثر إعادة فتح الحدود التي رفعت توقعات الطلب على الوقود، وعوضت جزئياً المخاوف من الركود العالمي.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 94 سنتاً أو 1.20%. إلى 79.53 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 05:11 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.23 دولاراً للبرميل، بارتفاع 96 سنتاً أو 1.30%”.

وهوى كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط، أكثر من 8٪ الأسبوع الماضي. وهو أكبر تراجع أسبوعي لهما في بداية عام منذ 2016.

وفتحت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، حدودها يوم السبت، للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، مما عزز توقعات طلبها على وقود النقل. حيث أنه من المتوقع أن يصل عدد الرحلات إلى ملياري رحلة خلال موسم السنة القمرية الجديدة. أي ما يقرب من ضعف حركة العام الماضي وتعافى إلى 70٪ من مستويات عام 2019. كما تقول بكين.

ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف من أن التدفق الهائل للمسافرين، قد يتسبب في زيادة أخرى في الإصابات. والحد من التعافي في النشاط الاقتصادي الصيني.

وتراجعت عقود الطاقة الآجلة للنفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي في العام الجديد. حيث أعاد التجار النظر في مخاوفهم على المدى القريب، بشأن الطقس البارد والمخاوف من نقص الإمدادات. وعقود الإغراق.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى