محلي

النزاهة: غرفة عمليات الفرق الميدانية تضبط (١٢) معقباً في دوائر التسجيل العقاري

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن مباشرة غرفة عمليَّات الفرق الميدانيَّة التي يترأسها القاضي (حيدر حنون) أعمالها، فيما بينت أن أولى العمليَّات التي تم تنفيذها كانت في دوائر وزارة العدل.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّات الضبط التي نفِّذَت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “بتنفيذ غرفة عمليَّات مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات عدة عمليَّات ضبط في فروع مديريَّة التسجيل العقاري في العاصمة بغداد والمحافظات”.

وأوضحت أن “تلك العمليَّات أسفرت عن ضبط (٨) معقبين في بغداد، و(٣) معقبين في كركوك، فضلاً عن معقب واحد في محافظة الأنبار”.

وأضافت إنه “تم تشخيص العديد من المخالفات فيما يخص عمل فروع مديريَّة التسجيل العقاري. والعديد من السلبيَّات التي تؤثر على سير العمل. إذ سيتم اتخاذ التدابير المناسبة بشأنها، فضلاً عن رصد حالات ابتزاز ورشى”.

يشار إلى أن “الهيئة أعلنت في العشرين من كانون الأول الماضي عن ضبطها عشرة متَّهمين متلبِّسين بتعقيب معاملات في عدد من دوائر الديوانية بدون سندٍ قانونيٍّ. من بين المضبوطين “كاتب عدل” متقاعد وموظَّف في دائرة الإصلاح”.

وكان القاضي (حيدر حنون) حثَّ ملاكات مديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة للهيئة على متابعة مستوى الخدمات المقدَّمة للمواطنين. والتأكّد من عدم تعرّضهم للابتزاز والمسـاومـة والـرشى خلال مراجعـتهم الدوائر الحكوميَّة. وذلك عبر الحضور الميداني والاضطلاع بدورهم الرقابيِّ على أتمِّ وجهٍ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى