محلي
أخر الأخبار

‘متلبساً بجريمة الرشوة‘.. النزاهة تعلن ضبط أحد أعضاء اللجان الطبية في الديوانية

ضبطت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، أحد أعضاء اللجان الطبية في محافظة الديوانيَّة، على خلفيَّة تسلُّم مبالغ ماليَّةٍ، لقاء تزويد مُوظَّفين بتقارير طبيَّةٍ.

 

وأفادت الدائرة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة. تمكَّن من ضبط أحد أعضاء اللجان الطبية في المُحافظة”، كاشفة أنَّ “العمليَّة نُفِّذَت على خلفيَّة معلوماتٍ تفيد بإجبار المُتَّهم لأحد المراجعين على مراجعته لعيادته الطبيَّة الخاصَّة. إذ تمَّ ضبطه بتوقيع تقريرٍ طبيٍّ خاصٍّ بابن أحد المشتكين خارج أوقات الدوام الرسمي. ومنحه نسبة عجز (100%)”.

وأشارت، إلى أنَّ “العمليَّة تمخَّض عنها أيضاً ضبط السكرتير الشخصيِّ للطبيب. الذي يعمل داخل عيادة الطبيب”، منوهة إلى أنَّ “التحقيقات الأوليَّة كشفت أنه مسؤولٌ عن الاتفاقات الخاصَّة بالتقارير الطبيَّة الواردة للطبيب، بعد أوقات الدوام الرسميِّ. وتسلُّم المبالغ من المرضى المراجعين للعيادة، لمصلحة الطبيب الذي يطلب من المرضى مراجعته في العيادة الخاصَّة به. بعد الدوام الرسمي“.

وبيّنت الدائرة، أنَّ “الطبيب مُختصٌّ بفحص الحالات الباطنيَّة، هو أحد أعضاء اللجنة المسؤولين عن منح التقارير الطبيَّة. في شعبة اللجان الطبيَّة بالمحافظة”، مؤكدة أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ. وعرضه رفقة المضبوطات والمُتَّهـمين، على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة الخفر. لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى