محلي
أخر الأخبار

قبيلة بني زيد تستنكر تصرف كادر مستشفى اليرموك

استنكرت قبيلة بني زيد، اليوم الاثنين، تصرف الكادر المسؤول في مستشفى اليرموك بتعمد تأخير اصدار شهادة الوفاة لسماحة العلامة الشيخ المجاهد مهدي الزيدي.

وجاء في بيان لقبيلة بني زيد، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “قبيلة بني زيد في العراق تشجب وتدين وتستنكر ما قام به الكادر المسؤول في مستشفى اليرموك ببغداد والذي ينم عن فعل مقصود في تأخير إصدار شهادة الوفاة لسماحة العلامة الشيخ المجاهد مهدي الزيدي (رضوان الله علیه) ما يقارب خمسة ساعات (من الواحدة صباحاً ولغاية السادسة) وبدون مبرر أو مسوغ لمجرد أن الشخص المسؤول (الكادر الخفر) عن إصدار هذه الشهادات قد ترك محل عمله أثناء الواجب مما سبب بتأخير إصدار شهادات وفاة لأكثر من ٤ متوفين آخرين. علماً إن فقيدنا الراحل احد المرضى الراقدين في مستشفى اليرموك لأكثر من عشرين يوماً وإن الإجراءات القانونية لإصدار شهادة وفاة للراقدين في المستشفى لا تتجاوز عن النصف ساعة فقط”.

وأضاف إن “قبيلة بني زيد في العراق تطالب وزير الصحة ومدير عام صحة بغداد الكرخ بضرورة فتح تحقيق عن بيان أسباب التأخير غير المبرر. فضلاً عن محاسبة الشخص المسؤول عن الحادثة المدعو (د. عمر خليل) المنسوب إلى مستشفى اليرموك”.

كما بين أن “هذا الاعتداء يعد سابقة خطيرة خارجة عن تقاليد وأعراف شعبنا. ونطالب بإتخاذ إجراء حاسم من قبل الجهات الرسمية المختصة”.

وأردف البيان “كما نستغرب من الفعل الذي قام به الذباب الإلكتروني لبعض الصفحات الممولة أجنبياً من تحريف وتزييف الوقائع والأحداث لا سيما ما تسمى (صفحة الخوة النظيفة)”.

ولفت إلى إن “قبيلة بني زيد تحتفظ بكافة الحقوق القانونية في ملاحقة كل من ساهم في تزييف مصابنا الجلل ومحاولة إيجاد مبررات لتغطية خطأ الكادر المسؤول عن إصدار شهادات الوفاة في مستشفى اليرموك”.

وأكمل البيان “في الوقت نفسه تعرب قبيلة بني زيد في العراق عن شكرها و وافر امتنانها للدكتور مدير مستشفى اليرموك من خلال حلحلة الأمور بحكمة”.

وأوضح أنه “كانت ولا تزال قبيلة بني زيد إلى جانب السلم الأهلي والمجتمعي وسيادة القانون..ونحن نقف جميعا بجانب الكوادر الطبية ونشد على ازرها في حربها ضد وباء كورونا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى