اقتصاد
أخر الأخبار

‘في شهر‘.. أسعار الذهب تسجل أكبر انخفاض أسبوعي

شهدت أسعار الذهب، اليوم السبت، أكبر انخفاض أسبوعي منذ منتصف تشرين الثاني، رغم تعافيها في آخر تداولات الأسبوع، وذلك بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى وجود حاجة لمزيد من الرفع في سعر الفائدة، للحد من التضخم.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “أسعار الذهب تراجعت بنسبة 0.3% خلال الأسبوع الماضي. وذلك على الرغم من ارتفاعه في المعاملات الفورية بنسبة 0.8% إلى 1791.59 دولار للأونصة. في تداولات الجمعة”، مضيفة “وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7%. لتبلغ 1800.20 دولار”.

وأشار البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي، إلى “استراتيجيات مماثلة. لرفع أسعار الفائدة”.

وتوقع “كومرتس بنك”، أن “يتراجع الذهب إلى نحو 1750 دولاراً للأوقية. لحين اتضاح انتهاء دورة رفع الفائدة الأمريكية، كما يتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 1850 دولاراً. بنهاية عام 2023”.

وتراجعت أسعار الفضة بنسبة 1.3% خلال الأسبوع، ولكنها صعدت بنسبة 0.4% في تداولات الجمعة. لتصل إلى 23.14 دولار للأونصة. وخسر البلاتين 1.4% ليبلغ 992.43 دولار، وانخفض البلاديوم 4.3% إلى 1713.81 دولار.

وفي وقت سابق، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، سعر الفائدة 50 نقطة أساس كما كان متوقعاً. وقال جيروم باول رئيس المجلس: إن “البنك المركزي الأمريكي سيواصل رفع معدلات الفائدة العام المقبل. وذلك على الرغم من تفاقم المخاوف من الركود”.

ورفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس، ليصبح معدل الفائدة عند نطاق بين 4.25% و4.5%. وكانت هذه هي المرة السابعة على التوالي التي يرفع فيها الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة. خلال العام الجاري 2022.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى