دولي
أخر الأخبار

زاخاروفا تعلق على توسيع العقوبات الأوروبية ضد روسيا

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على قرار الاتحاد الأوروبي توسيع العقوبات المعادية لروسيا، وإقراره حزمة العقوبات التاسعة.

 

 

وبحسب موقع “روسيا “اليوم” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. اعتبرت زاخاروفا أن قادة الاتحاد الأوروبي، غير قادرين على الخروج من الحلقة المفرغة للقيود والاعتراف بعدم جدوى جميع العقوبات ضد روسيا وسياسة الضغط على روسيا.

وقالت: “الحزمة الحالية سيكون لها نفس التأثير الذي كان لجميع سابقاتها – تفاقم المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في الاتحاد الأوروبي نفسه”.

وأضافت: “بسبب الخطوات غير المدروسة من جانب بروكسل، اصطدم مواطنو الاتحاد الأوروبي بنقص في الطاقة وبالتضخم، ويلوح في الأفق تهديد حقيقي بانخفاض التصنيع في اقتصاد الاتحاد الأوروبي. أما بالنسبة للحظر المفروض على بث أربع وسائل إعلام روسية أخرى في أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فإن مثل هذه الإجراءات الاستبدادية، للأسف، أصبحت ممارسة شائعة في بروكسل”.

وفي وقت سابق “أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة رسميا عن حزمته التاسعة. من العقوبات ضد روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وتفرض العقوبات الأوروبية الجديدة على نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا. وقائد الحرس الوطني فيكتور زولوتوف، ووزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا، وزير التنوير سيرغي كرافتسوف، ووزير العلوم. والتعليم فاليري فالكوف، وزير العمل أنطون كوتياكوف ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف ووزير العدل قسطنطين تشويتشنكو.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى