Uncategorizedرباضة
أخر الأخبار

اختتام البطولة الدولية للشطرنج في بابل

اختتمت في مديرية شباب ورياضة محافظة بابل بطولة الشطرنج الدولية بنسختها الرابعة التي شاركت فيها محافظات بغداد وبابل والنجف وكربلاء.

وقال مدير شباب ورياضة محافظة بابل نائل السرحان للصحيفة الرسمية تابعتها”النعيم نيوز”. اليوم الثلاثاء: إن”المديرية استضافت بطولة الشطرنج الدولية بنسختها الرابعة بمشاركة أكثر من (60) لاعباً وبواقع تسع جولات وبحسب النظام السويسري بزمن (10) دقائق بالإضافة لخمس ثوان لكل نقلة منجزة.

وبين  مدير شباب ورياضة محافظة بابل نائل السرحان وأن البطولة التي نظمها اتحاد الشطرنج تهدف إلى فتح آفاق الرياضة البابلية ودعم الشباب ولتعزيز التبادل المعرفي والرياضي.

من جانبها أكدت ممثل الاتحاد نداء حاتم أن “البطولة جرت بواقع تسع جولات وبالنظام السويسري، إذ أحرز اللاعب علي فراس من بغداد المركز الأول جامعاً ثماني نقاط  متعادلاً مع اللاعب عباس حسين من كربلاء ولكن نظام كسر التعادل رجح كفة اللاعب البغدادي فيما أحرز اللاعب شهاب أحمد من بابل المركز الثالث”.

وفي وقت سابق ” قال رئيس الاتحاد حليم حسين إن “البطولة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي ستقام على شكل سبع جولات. وسيكون زمن الجولة الواحدة عشر. دقائق مع إضافة ثلاث ثوان مع كل نقلة منجزة”.

وأضاف أن “البطولة تعد واحدة من سلسلة. بطولات يقيمها الاتحاد الفرعي. لغرض الارتقاء بواقع اللعبة حيث سبق أن اختتمت في بابل منتصف الشهر الماضي البطولة. الدولية للأعمار السنية . والتي شهدت مشاركة واسعة من كلا الجنسين ما يعزز طموحاتنا في الحصول على خامات جديدة لرفد المنتخبات الوطنية”.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى