دولي
أخر الأخبار

بيان القمة الخليجية الصينية يثير حفيظة إيران ويدفعها للتعليق

اعتبر وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، أن الجزر الثلاث أبو موسى، وطنب الصغرى، وطنب الكبرى، جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.

 

وقال وزير خارجية إيران حسن أمير عبد اللهيان عبر تغريدة نشرها في “تويتر” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. ردا على البيان المشترك الصادر عن القمة الصينية الخليجية: “الجزر الثلاث أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، ستبقى إلى الأبد جزءا من بلدها الأم إيران”.

وختم بالقول : “نحن لن نجامل أحدا بشأن وحدة الأراضي الإيرانية”.

وأعلنت الخارجية الإيرانية أمس السبت استدعاء السفير الصيني لدى طهران. احتجاجا على بيان القمة الخليجية الصينية، الذي تضمن وضع الجزر المتنازع عليها مع الإمارات، ومفاوضات الاتفاق النووي.

وفي وقت سابق “رد المساعد السياسي للرئيس الإيراني على تصريحات. الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارة الأخير الرسمية للمملكة العربية السعودية.”
وقال المساعد السياسي لمكتب الرئيس الإيراني، محمد جمشيدي. إنه على الزملاء الصينيين أن يتذكروا أنه عندما دعمت السعودية وأمريكا تنظيمات “داعش” والقاعدة في سوريا. ودمرت اليمن بالعدوان العسكري الوحشي، كانت إيران هي التي قاتلت ضد الإرهابيين لإرساء الاستقرار والأمن في المنطقة ولكي لا ينتشر الإرهاب شرقا وغربا.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى