محلي
أخر الأخبار

الطاقة النيابية تؤكد الحاجة الى ايجاد الطرق المناسبة في انتاج الطاقة الشمسية

أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية ، اليوم الأربعاء، الحاجة الى ايجاد الطرق المناسبة في انتاج الطاقة الشمسية كونها البديل عن استهلاك الطاقة الحالية والمعتمدة.

وذكر المكتب الاعلامي للجنة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، لأنه “استضافت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الكهرباء والطاقة النيابية برئاسة النائب داخل راضي نائب رئيس السن للجنة وحضور اعضائها عددا من المختصين والخبراء في مجال الطاقات المتجددة وتقديم ورقة عمل حول سياسة انتاج الطاقة”.

واضاف البيان أنه “رحبت اللجنة في مستهل الاستضافة بالوفد مؤكدة الحاجة الى ايجاد الطرق المناسبة في انتاج الطاقة الشمسية كونها البديل عن استهلاك الطاقة الحالية والمعتمدة، مضيفة ان الدول تحاول جلب التكنلوجيا في سبيل انتاج الطاقة”.

ووتابع “استمعت اللجنة الى شرح مفصل عن انواع الطاقات وامكانية استثمار الطاقة في المزارع والاماكن النائية والصحراوية واستغلالها في استخراج المياه الجوفية مما يزيد من تحسين البيئة وزيادة الغطاء النباتي كون البلد يعاني من التصحر وقلة المياه والامن الغذائي، اضافة الى دعم المنتج الوطني واستثمار الطاقات العاملة”.

وبحسب البيان، اوضح الوفد عن “توجه وزارة الكهرباء الى استثمار الطاقة الشمسية وربطها بالشبكة الوطنية، فيما كشف عن توجيه مجلس الوزراء بتقديم دراسة في مجال الطاقة المتجددة”.

وأضافت “من جانب اخر بحثت اللجنة موضوع استملاك الاراضي لامكانية استثمارها بصورة جيدة وتعود بالنفع للبلد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى