اقتصاد
أخر الأخبار

التخطيط تعلن إدراج ما يقارب 3 آلاف مشروع ضمن قانون الأمن الغذائي

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن إكمالها المرحلة الأولى من العمل في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، من خلال إدراج ما يقارب 3 آلاف مشروع، ضمن برنامج تنمية الأقاليم.

 

وذكر بيان للتخطيط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “جهوداً كبيرة بذلتها الكوادر العاملة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية ودائرة تخطيط القطاعات. وبإشراف مباشر ومتابعة مستمرة من قبل وزير التخطيط، من أجل الانتهاء من إدراج المشاريع. ضمن المرحلة الأولى من القانون”.

وأشار، إلى أن “عدد المشاريع المدرجة لغاية نهاية الأسبوع الماضي، بلغ (2768) مشروعاً موزعة على (15) محافظة. بالإضافة إلى وزارة الإعمار وصندوقي إعمار ذي قار، والمناطق المحررة”، لافتاً إلى أن “المبالغ الممولة لهذه المشاريع. بلغت أكثر من أربعة ترليونات دينار”.

ونوه البيان، إلى أن “المشاريع المدرجة شملت مختلف المشاريع الخدمية في المحافظات. ووفقاً لسقوف التخصيصات التي حددها القانون لكل محافظة”.

وأوضح، أن “الخطوات اللاحقة بعد إدراج المشاريع ستكون من شأن المحافظات، والتي تتمثل بإجراءات الإعلان والإحالة والشروع بتنفيذ المشاريع. فيما ستتولى وزارة التخطيط متابعة تنفيذها”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى