محلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط حالات اختلاس ومخالفات وابتزاز في المثنى وميسان

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ ملاكاتها عمليّات ضبط لحالات اختلاس ومخالفات وابتزاز، في مُحافظتي المُثنى وميسان.

 

وأكدت الدائرة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان. كشف عن إقدام مدير قسم حسابات الأفراد ومسؤول شعبة الدفعيات في شركة نفط ميسان السابق. على اختلاس مبلغٍ يناهز مليار دينارٍ”.

وأشارت، إلى “قيام المُتَّهم بتنظيم مستند صرف مكافآت (وهميٍّ) لمُنتسبي الشركة بمبلغ (1,900,000,000) مليار دينار”، لافتة إلى “اختلاسه نصف المبلغ. من خلال تحرير مستندٍ مُزوَّرٍ؛ لتسوية صرف مبلغ المكافأة”.

ونوهت الدائرة، إلى أنَّ “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى، تمكَّنت من رصد عقارٍ بقيمة (3,300,000,000) مليارات دينار. تعود ملكيَّته لوزارة الماليَّة تمَّ منحه كفرصةٍ استثماريَّـةٍ، خـلافاً للـتخـصيص”.

وأضافت، أنَّه “تمَّ ضبـط إضبارة الـعـقـار في مُديريَّة التسجيل العقاري في المُحافظة، بعد قيامها بتحرير صورة قيدٍ للعقار. على أنَّه مملوكٌ لوزارة الرياضة والشباب خلافاً للواقع؛ وبناءً على ذلك. تمَّ منحه فرصةً استثماريَّـةً للسكن”.

وتابعت الدائرة، أن “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في بلديَّة العمارة إثر إقدامه على ابتزاز إحدى المراجعات. لدفع مبلغ من المال (رشوة)”، مبيّنة أنَّ “المُتَّهم أقدم أيضاً على مُساومتها لقاء حصول ابنتها المريضة المشمولة بشريحة المُعاقين. على قطعة أرضٍ سكنيَّةٍ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى