دولي
أخر الأخبار

لبنان.. القوى الأمنية تعلن عن تفكيك 8 خلايا إرهابية خلال 4 أشهر

أعلنت السلطات الأمنية في لبنان، اليوم الأربعاء، عن تفكيك 8 خلايا إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وتوقيف 30 عنصراً، خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

 

وذكرت شعبة العلاقات العامة بالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تم تنفيذ عمليات نوعية استباقية دقيقة خلال صيف عام 2022، اعتباراً من شهر يوليو/تموز لغاية شهر أكتوبر/تشرين الأول”، مضيفة “أسفرت عن رصد وتحديد وتوقيف ثماني خلايا إرهابية في مختلف المناطق اللبنانية. (البقاع – بيروت – الشمال – الجنوب – جبل لبنان) ينتمي أعضاؤها إلى تنظيم داعش الإرهابي”.

وتابعت، أنه “تبين بعد التحقيق معهم تخطيطهم للقيام بعمليات إرهابية تستهدف مراكز عسكرية وأمنية وتجمعات دينية ومدنية مختلفة”، مشيرة إلى أنه “بلغ عدد موقوفي هذه الشبكات، ثلاثين إرهابياً غالبيتهم من الجنسية اللبنانية، وآخرين من الجنسيّات السورية والفلسطينية وإرهابي من الجنسية المصرية، وقد أحيلوا جميعاً إلى القضاء المختص”.

ولفتت شعبة العلاقات العامة، إلى أنه “من خلال التحقيق معهم، تبين أنه خلال تواصلهم مع قيادات التنظيم في الخارج كانوا يطلبون تسهيل أمر خروجهم من لبنان للذهاب والقتال في سوريا أو العراق، فكانوا يشددون على البقاء في لبنان بغية تنفيذ أعمال إرهابية فيه، كون الظروف في هذا البلد قد أصبحت مؤاتية لذلك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى