اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد من مكتب فضلاء النجف ومسؤول لجنة المواكب يزورون مواكب عزاء آل محمد (الصور)

زار وفد مكتب فضلاء النجف الأشرف متمثلاً بمديره الشيخ حازم المالكي، ومسؤول لجنة المواكب الشيخ عامر العطواني، أمس الأربعاء،مواكب عزاء آل محمد، الذي يقيمه الأشبال.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”. أن “الشيخ المالكي والشيخ العطواني، أشادا بهذه الممارسات. لأنها تمثل موكباً عزائياً يجمع فيه بين ممارسة الشعائر الحسينية وتربية الطفولة وفق النهج العلوي الطاهر. من خلال فعالية إحياء أمر أهل البيت (ع) عملاً بقول الإمام الصادق (ع). فقد ورد عن أبي عبد الله (ع)أنه قال: (بادروا أولادكم بالحديث قبل أن يسبقكم إليهم المرجئة) وتتلقفهم التيارات والحركات المنحرفة”.

وإطلع الشيخ المالكي، على “ثمار التربية الحسينية وبركاتها على النشئ الجديد وتشربها في سلوكياتهم وتأصيلها على عقائدهم وأخلاقياتهم. من خلال الاحتضان الواعي وإرشادهم للعمل وفق منهجية المرجعية الدينية العاملة والحركية. لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي”.

يشار إلى أن مكتب فضلاء النجف الأشرف، كان قد كرم، هؤلاء الفتية بهدايا تشجيعية لموقفهم التطوعي والوعي. كما أثنى على الجهود المبذولة والرعاية الأبوية والحرص على تدريب الفتية على ممارسات وشعائر مجتمعية. تجعلهم ينفتحون على حيوية الإسلام وقيميّة مبادئه الحقة ويتفهمون رسالة الإمام الحسين (ع). ولو على مستوى الخدمة الطفولية البريئة لهذه الشعيرة الربانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى