دولي
أخر الأخبار

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يزيدان المساعدات العسكرية لمولدوفا

أكد السفير الأمريكي في كيشيناو، كينت لوجسدون، إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي زادا من المساعدات العسكرية لمولدوفا، دون انتهاك حيادها.

وأضاف السفير وفق قناة “برو تي في”  اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرون، قمنا جميعا بزيادة المساعدة لمولدوفا، خاصة في المجال العسكري. نعتقد أننا نحلل ما يعنيه الحفاظ على حيادك الدستوري بالطريقة الأنسب. وأيضا هناك العديد من الثغرات والمشاكل، لأنه لم يطلع. أحد ويولي اهتمام للجوانب العسكرية، سنعمل معكم في هذا المجال”.

ووفقا له، فإن واشنطن مستعدة للنظر في طلبات السلطات. المولدوفية. لتوفير المعدات العسكرية، ولكن حتى الآن لم تجر مناقشة هذا الموضوع.

كما نوه بأن الولايات المتحدة. تراقب تطورات الوضع في المنطقة.

ويشار إلى أن مصدر في وزارة الدفاع في مولدوفا، قال إن حركة المعدات العسكرية في القسم. الحدودي بين مولدوفا ورومانيا، ترتبط بمناورات مشتركة تشارك فيها قوات من مولدوفا ورومانيا وبريطانيا.
في وقت سابق، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، صور وأشرطة فيديو، ظهرت. فيها تحركات لمعدات حربية في جنوب مولدوفا قادمة من رومانيا.

 

وأضاف المصدر أيضات “في الأسبوع المقبل، في 10 أكتوبر، ستبدأ مناورات. عسكرية مشتركة بمشاركة جيشنا ووحدات عسكرية من رومانيا وبريطانيا. المعدات العسكرية تأتي من رومانيا لهذا الغرض بالذات. تم التخطيط لهذه المناورات قبل عام”.”

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى