اقتصاد
أخر الأخبار

إحصائية تبيّن أهم استيرادات العراق من كندا خلال العام الماضي

أفاد موقع “trade map”، الذي يوفر خريطة التجارة للدول للصادرات والواردات والطلب الدولي والأسواق البديلة والأسواق التنافسية، اليوم السبت، أن أهم استيرادات العراق من كندا خلال العام الماضي، كانت “الطائرات والمركبات”.

 

وأوضح الموقع، في إحصائية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العراق استورد من كندا خلال العام الماضي 24 مادة من السلع الرئيسية. بقيمة مالية بلغت 107.536 ملايين دولار”، مضيفاً أن “نمو الاستيرادات ارتفع من كندا بنسبة 5%. ما بين 2017 إلى 2021”.

وتابع، أن “الطائرات جاءت أولاً في استيرادات العراق من كندا بقيمة بلغت 50 مليون دولار. تليها المركبات بقيمة مالية بلغت 18.250 مليون دولار، تليها المواد الصيدلانية بقيمة بلغت 13 مليون دولار. ومن ثم الآلات والأجهزة الميكانيكية بقيمة بلغت 8 ملايين دولار”.

ولفت الموقع، إلى أن “صادرات العراق إلى كندا. بلغت 884 آلاف دولار”، مشيراً إلى أن “هذه الصادرات انخفضت بنسبة 56%. ما بين 2017 إلى 2021”.

وأكد، أن “أهم صادرات العراق إلى كندا تركزت الفاكهة والمكسرات الصالحة للأكل بقيمة مالية بلغت 423 الف دولار. تليها محضرات الخضار والفواكه والمكسرات بقيمة مالية 131 ألف دولار، ومشروبات كحولية والخل بقيمة 65 ألف دولار”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى