اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خامي نفط البصرة المتوسط والثقيل تسجل انخفاضاً

تراجعت أسعار خامي نفط البصرة “المتوسط والثقيل”، اليوم الخميس، مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

 

ووفقاً لتقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام نفط البصرة المتوسط المصدر لآسيا انخفض 39 سنتاً. وبنسبة تغيير بلغت 0.44% ليصل إلى 88.85 دولاراً للبرميل الواحد”.

وانخفض أيضاً خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 39 سنتاً. وبنسبة تغيير بلغت 0.46 % ليصل إلى 83.55 دولاراً.

وفي وقت سابق من اليوم، واصلت أسعار النفط، صعودها، مدعومة بصادرات خام أمريكية قياسية وضعف الدولار. على الرغم من توقف المكاسب في آسيا، بسبب المخاوف المستمرة من الطلب في الصين.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) زادت 29 سنتاً أو 0.2% إلى 95.98 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:32 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتاً أو 0.2٪. إلى 88.14 دولاراً للبرميل”.

وأمس الأربعاء، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. وفقاً لبيانات حكومية أسبوعية. مع ارتفاع صادرات الخام إلى 5.1 ملايين برميل يومياً، وهو أكبر عدد على الإطلاق.

وتخلص المستثمرون العالميون من الأصول الصينية في وقت مبكر من هذا الأسبوع. وسط مخاوف من أن الأيديولوجية قد تتفوق بشكل متزايد على النمو، في ظل أقوى زعيم صيني منذ ماو تسي تونغ.

وفي غضون ذلك، أضاف ضعف الدولار الدعم، حيث كانت قوة الدولار مؤخراً عاملاً بارزاً في تثبيط مكاسب سوق النفط. وتراجع الدولار، اليوم، مع تصاعد توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفف من موقفه الكبير. بشأن رفع أسعار الفائدة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى