الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأعرجي: وحدة العراقيين وتلاحمهم من أسباب الأمن والاستقرار المجتمعي

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الاثنين، أن وحدة العراقيين وتلاحمهم من أسباب الأمن والاستقرار المجتمعي.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “استقبل، قاسم الأعرجي، في مبنى مستشارية الأمن القومي، مدير وأعضاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال )، وبحضور السفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري”.

وجرى خلال اللقاء الموسع وفقا للبيان “الحديث عن مبدأ التسامح والتعايش بين الشعوب والاعتدال الفكري، ومحاربة التطرف فكريا وإعلاميا، وتعزيز مبدأ التسامح بين الشعوب”.

ورحب الأعرجي “بالوفد الضيف”، مؤكدا أن “العراق كان ومازال وسيبقى منطلقا لمبادئ التسامح والوسطية والاعتدال”. لافتا إلى أن طوحدة العراقيين وتلاحمهم كانت وراء ما تحقق من أمن واستقرار مجتمعي”.

من جانبه أكد السفير السعودي، أن “المملكة تسعى لتأسيس علاقة استراتيجية مع العراق في جميع المجالات، بما يعود بالنفع على على البلدين والشعبين الشقيقين”.

كما أشار مدير مركز اعتدال، منصور الشمري، إلى “اهتمام بلاده بالاستفادة من تجربة العراق الثرية، مبينا أنه لايمكن للعالم أن يمر بمامرّ به العراق من تجارب خرج منها قويا وفاعلا”.

وأضاف البيان “هذا والتقى مدير وأعضاء مركز اعتدال، بالسادة المديرين العامين في مستشارية الأمن القومي، وتبادلوا معهم وجهات النظر حول الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى