اقتصاد
أخر الأخبار

‘بسبب أزمة الطاقة‘.. 40% من الشركات الألمانية تنسحب من بعض الأسواق

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن نصف الشركات في ألمانيا، لم تتمكن من تنفيذ مخططاتها الاستثمارية التي كانت تنوي القيام بها، وذلك بسبب أزمة الطاقة، مشيرة إلى أن 39% منها، اضطرت إلى الانسحاب تماماً من بعض الأسواق.

 

وذكرت صحيفة “Welt am Sonntag”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذه الأرقام كشفتها دراسة أجرتها شركة التدقيق الدولية Ernst & Young (EY). شملت 760 مديراً تنفيذياً لشركات كبيرة، يقع 100 منها في ألمانيا”.

وبالإضافة إلى أزمة الطاقة والتضخم فإن تفشي جائحة “كورونا” حول العالم يمثل مصدر قلق للشركات أيضاً. حيث يعتبر 53% من رواد الأعمال الذين شملهم الاستطلاع أن الجائحة أدت إلى اضطرابات في عمل سلاسل البيع بالتجزئة العالمية. والعمليات الاقتصادية.

فيما يرى البعض الآخر، أن “تأثر قطاع الأعمال والشركات في ألمانيا. مرتبط كذلك بحقيقة أن الشركات الألمانية نشطة بشكل خاص في الصين، حيث لا تزال الحكومة الصينية ملتزمة باستراتيجية صارمة للغاية. لمكافحة فيروس كورونا”.

وكانت ألمانيا، قد سرعت عملية بناء أول محطة في البلاد لاستقبال واردات الغاز المسال. في محاولة لسد فجوة النقص الحاصل، بسبب انقطاع إمدادات روسيا من الغاز الطبيعي.

وستكون محطات استقبال الغاز المسال في ميناء فيلهلمسهافن، قادرة على توفير ما يعادل 20% من الغاز الطبيعي. الذي كان يتم استيراده حتى وقت قريب من روسيا، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى