محلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط مدير دائرة الضريبة بتعاطي الرشوة في ديالى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن ضبط مديرٍ مُتَّهم بتعاطي الرشوة ورئيس وأعضاء لجنة مُشترياتٍ؛ لإضرارهم بالمال العام، في اثنين من الدوائر في محافظة ديالى.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّات التي نفَّذها مكتب تحقيق ديالى بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ. إنَّ “ملاكات المكتب التي انتقلت إلى الهيئة العامَّة للضرائب في ديالى تمكَّنت من ضبط مدير دائرة الضريبة في بعقوبة مُتلبِّساً بالجرم المشهود بتسلُّم الرشوة”.  مُوضحةً قيام المُتَّهم بتسلُّم الرشوة؛ مقابل تسيير معاملة التحاسب الضريبي لأحد المُراجعين”.

وأردفت، أن “ملاكات المكتب نفَّذت عمليَّتين مُنفصلتين في مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى أسفرت العمليَّة الأولى عن ضبط (4) مُتَّهمين. هم رئيس وأعضاء لجنة المُشتريات في المُديريَّة؛ على خلفيَّة قيامهم بتسيير معاملة وصرف مبالغها إلى شخصٍ آخر غير الشخص الذي قام بتجهيز مواد كهربائيَّة للمُديريَّـة”.

وبينت أنَّه “تمَّ ضبط أصل معاملة الصرف التي أدَّت إلى حصول ضررٍ بالمال العام”. مشيرةً إلى أنَّ مقدار الضرر بلغ (62,359,570) مليون دينار”.

واشارت الدائرة إلى أنَّ “العمليَّة الأخرى، التي نفَّذتها ملاكات المكتب التي انتقلت إلى مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى. تمَّ خلالها ضبط صاحب شركة مواد كهربائيَّـة بحوزته مُعاملات صرفٍ تخصُّ مركز صيانة كهرباء ناحية كنعان. فضلاً عن أختامٍ ووصولاتٍ ودفاتر شراء لمكاتب مُختلفةٍ”.

وأوضحت أنَّه “تمَّ تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ بالعمليَّات، وعرضها مع المُبرزات الجرميَّـة و(6) مُتَّهمين تمَّ ضبطهم. على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في بعقوبة، الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادتين (307 و340) من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى