دولي
أخر الأخبار

الصين تلمح: الولايات المتحدة تقف وراء الهجمات على خطي “نورد ستريم”

أشارت الصين، اليوم الأحد، إلى أنّ الولايات المتحدة تقف وراء الهجمات على خطي نقل الغاز الروسي إلى أوروبا “نورد ستريم-1″، و”نورد ستريم-2”.

 

وتساءلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، في تدوينة، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، “من يقف وراء التخريب في نورد ستريم؟. من هو المستفيد الأكبر؟”.

وأرفقت، تغريدتها، “بثلاث لقطات. تضمنت الأولى تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن. تحدث فيه بشكل علني وبصراحة عن إمكانية (إنهاء نورد ستريم)، إذا عبرت القوات الروسية الحدود الأوكرانية”.

وفي الثانية، جرى الحديث عن “الفرص الهائلة” التي فتحت للولايات المتحدة بعد التخريب في خطوط الأنابيب.

وفي الثالثة، ظهر تقرير للبنتاغون بشأن تدريب غطاسين من القوات الخاصة الأمريكية.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة “رويترز”، يوم أمس، أن “طائرة استطلاعٍ تابعةً للقوات البحرية الأمريكية، حلّقت قربَ منطقة خط أنابيب “نورد ستريم”. خلال حادث تسرُّب الغاز في 26 أيلول/سبتمبر الماضي”.

وعزّز تحقيق أجراه جهاز الأمن السويدي، الخميس الماضي، الشكوك في أنّ التخريب الذي تعرض له خطّا “نورد ستريم 1″ و”نورد ستريم 2”. كان نتيجة انفجارات قربهما، الأمر الذي تسبّب بتسرّب الغاز في بحر البلطيق.

و في أيلول/سبتمبر الماضي، تحدثت قناة “فوكس نيوز”، أنّ “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تكون متورطة في تدمير أنابيب نورد ستريم”، لافتة إلى أنّ “الحكومة الأمريكية أعلنت في شباط/فبراير الماضي. رغبتها في التخلص من خط أنابيب الغاز الذي يمد أوروبا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى