دولي

الولايات المتحدة لا تستبعد إمكانية إمداد أوكرانيا بالدبابات

قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة لا تستبعد إمكانية إمداد أوكرانيا بالدبابات، لكنها ليست مستعدة بعد للإعلان عن مثل هذه المساعدة.

 

 

 

وأضاف سوليفان في تصريحات صحفية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “لا أستبعد أي شيء، لكنني لست مستعدًا للإعلان حاليا عن شحنات الدبابات الأمريكية لأوكرانيا”.

وفي وقت سابق، قال سوليفان إن واشنطن ستعلن الأسبوع المقبل عن حزمة أخرى من المساعدات العسكرية إلى كييف. ووفقا له، فإن جو بايدن سيوقع مشروع قانون وافق عليه الكونغرس لمواصلة تمويل الحكومة، بما في ذلك 12.4 مليار دولار كمساعدات إضافية لأوكرانيا.

من جهته قال وزير الدفاع، لويد أوستن، مؤخرا إن الولايات المتحدة تناقش مع حلفائها آفاق تقديم مساعدة جديدة إلى كييف، تشمل توريد الأسلحة وتدريب القوات الأوكرانية.

كما كشف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، اليوم الجمعة. أن بلاده تبحث مع حلفائها، آفاق تقديم مساعدات جديدة لأوكرانيا، بما في ذلك إمدادات السلاح، وتدريب العسكريين الأوكرانيين.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “نبحث نحن مع حلفائنا إجراءات الدعم الجديدة لأوكرانيا. في جهودها الهادفة إلى حماية أراضيها، وسنواصل عمل ذلك”، مشيراً إلى أن “هذه الإجراءات. تضم إمدادات الأسلحة الإضافية والمساعدة اللوجستية، وتدريب العسكريين الأوكرانيين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى