اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. ملتقى العلم والدين في الديوانية تشارك بمسيرة طلابية ومسرحية هادفة

شاركت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في الديوانية، أمس السبت، ضمن المواكب المعزية من وسط المدينة. بمسيرة طلابية حملت لافتات تبين الأهداف التي ثار من أجلها سيد الشهداء الإمام الحسين (ع).

 

وذكرت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “ضمن هذه المسيرة كانت هناك مسرحية هادفة حملت عنوان (نصرة الإمام الحسين “ع”). مثلها مجموعة من أبناء الملتقى في الديوانية وقام بإخراجها السيد ليث الياسري”.

ولفت المخرج الياسري، إلى أن “هذه المسرحية قد واكبت الأحداث بعيداً عن الكلاسيكية الموجوده لا انتقاصاً من الشعائر الحسينية. بل هي إضافة لها بنوعية هادفة”.

وأوضح، أن “هدف هذه المسرحية التي مثلت في شارع المواكب من وسط محافظة الديوانية. أنها تسلط الضوء على مجموعة من فئات المجتمع بشتى الاختصاصات وتنوعها في زمن الحداثة”.

وأكد المخرج الياسري، أن “الأعمال تعرض على الإمام الحسين (ع) باختلاف تنوعها ومجالاتها. لذلك علينا مراقبة أنفسنا في الإخلاص بالعمل لكي نحضى بقبول الإمام (ع)”.

وأشارت المؤسسة، إلى أن “هذه المسرحية لقت إقبالاً وترحيباً واسعاً في الشارع الديواني. لنوعيتها على مستوى العراق بشكل خاص والمؤسسات والشعائر بشكل عام”.

وتابعت، “لهذا تمت إعادتها لكثرة الطلبات الواسعة من الجماهير ومن المحتمل أن تتم إعادتها في العشرة الثانية في مناطق أخرى في المحافظة”. شاكرة “الجهود التي واظبت وأنجحت هذه المسيرة المباركة من العاملين والمشاركين”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى